-->

قصة اول روسية تصعد الي الفضاء في مهمه سرية ولم تعود ابدا

قصة  اول روسية تصعد الي الفضاء في مهمه سرية ولم تعود ابدا


قصة  اول روسية تصعد الي الفضاء في مهمه سرية ولم تعود ابدا



في عام 1961 قام الاتحاد السوفيتي بأرسال رائدة الفضاء الروسية فالنتينا تريتشكوفا في  بعثة  فضائية سرية ولم يعلن عن هذه المهمه اطلاقا , وذلك لان رائده الفضاء لم تعود ابدا ولاقت مصرعها  في الفضاء , وتم التستر علي هذه المأساة التاريخية من قبل سلطات الاتحاد السوفيتي سابقا والروسي حاليا الي ان تم كشفها للعلن بواسطه تسجيل  تم صنعه عن طريق الاخوين الايطاليين اشيل وجيوفاني وهم هواه مهتمون في مجال الراديو .



قصة  اول روسية تصعد الي الفضاء في مهمه سرية ولم تعود ابدا

كان الاخوان معاصرين للحقبة التي تواجد بها سباقا من الدول للوصول الي الفضاء حيث استطاعوا بواسطه اجهزه الراديو الخاصه بهم اعتراض الاتصالات والموجات الخاصه بوكالات الفضاء حول العالم  وخاصه تلك التي تنتمي للاتحاد السوفيتي  والولايات المتحدة الامريكية .

استطاعوا الوصول الي العديد من التسجيلات من الاقمار الصناعية ومحطات اطلاق الصواريخ والبعثات الفضائية , ومن ضمن تلك التسجيلات التي جذبت انتباههم كان تسجيل لسيدة في مركبتها الفضائية تطلب مساعده من الوكاله التابعه لها  من انفجار حتمي  لواحده من المركبات الصاروخية الموجوده بمركبتها .

كانت رحلة فا لنتينا قد انطلقت يوم 16 مايوعام 1961 وقد تم تسجيل هذا الملف الصوتي يوم 23 مايوم عام 1961 وهو اليوم الذي كان من المفترض ان تعود فيه رائدة الفضاء من رحلتها .

كان التسجيل يوضح الثواني الاخيرة المرعبة من رحلة فالنتينا , حيث كانت تقول   1  2  3  4  5  بسرعه  , هل تسمعني , اشعر بحرارة هنا , ماذا , بسرعة , اجبني  ,تحدث معي , تحث معي , الاكسجين , الاكسجين , الجو حار , هذا خطر , ما الذي علي فعلة , ماذا افعل, التحويل يبدأ الان , اشعر بالحرارة واستطيع رؤية النيران , هل سوف احترق؟  ثم انقطع التسجيل

لم يصرح الاتحاد السوفيتي سابقا عن هذا التسجيل في هذا الوقت ولم تصرح به ايضا روسيا حديثا ومع ذلك في السادس والعشرين من مايو من نفس العام 1961 قامت وكالة الصحافة السوفيتية تاس بالاعلان عن عودة قمر صناعي يوم 23 مايو  وقد كان محترق عند دخولة الي الغلاف الجوي , وقد قالوا ان هذا القمر كان بحجم الشاحنة  ومع ذلك قاموا بنفي وجود امرأه علي متنه .

انتهي التسجيل عند هذه النقطه وبدأ معه الغموض بأكثر الحوادث غرابة في تاريخ بعثات الفضاء فقد تم ترك تلك المرأه لتواجة مصيرها المأساوي وحدها , والتي راحت ضحية لتطلعات دولتها ولم تعترف دولتها حتي بموتها .








مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق