-->

حقائق عن اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز

حقائق عن اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز


اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز

لم يحدث في التاريخ ان يقتل ملك داخل ديوانه الخاص وسط حراسة ومرافقية وزواره وعلي يد ابن اخية ثم يقال ان القاتل هو ابن اخية المجنون.
هذا ما حدث في الخامس من نيسان ابريل عام 1975 ...
قال البعض ان ماحدث كان هدفا  مطروحا في الدوائر الصهيونية والامريكية منذ حرب أكتوبر , وقد اكتشفت بالفعل عده محاولات انتهت الي خيط امريكي , حتي ان الملك استدعي السفير الامريكي مره وسألة علي طريقته , كيف تفسر  كون ان جماعات المؤامرات والمنحرفين الذين يظهرون في المملكه متصلين بالولايات المتحده ؟ ...


الخلافات بين الملك فيصل والولايات المتحده الامريكية كثيرة ولكن القضيه التي كانت بمثابه القشه التي قسمت ظهر البعير بدأت حين قام الملك فيصل بتجميد اتفاقية العشرين مليار دولار التي كانت السعودية ستوظفها في امريكا من خلال اتفاقية اقتصادية .

لا يستبعد وجود قوه دولية وراء قتل الملك فيصل بن عبد العزيز خاصتا ان القاتل ابن اخيه الامير فيصل بن مساعد وصل الي السعودية قبل ثلاثه ايام فقط من عملية الاغتيال  ولذلك فهناك خشية بأن يكون القاتل قد اخضع لعملية منظمة لغسل الدماغ .
كما ان اخيه الامير خالد بن مساعد كان قد قتل علي يد جندي اثناء مشاركتة في التظاهر من اجل رفض دخول التلفاز الي المملكة .
وذلك بالرغم من ان اخيهم الاصغر ينفي ذلك ويقول ان خالد لم يقتل في المظاهره وانه قد قتل في منزلة.

قالت وكالة تاس السوفيتية انه لاحاجه الي الاشارة الي من فعل ذلك فإن الاحداث في تشيلي وقبرص تعطي فكره جيده وكافية عمن خطط للجريمة,
وهي تشير بذلك الي تورط المخابرات الامريكية في قتل الرئيس التشيلي سيلفادور والرئيس القبرصي مكاريس.

يذكر ان الامير فيصل كان له صديقة تدعي كريستين سورما  وتوجد معلومات تفيد بأنها كانت تعلم بأمر عملية الاغتيال وقد تم التحقيق معها لكنها انكرت معرفتها بشيء , كما يظن البعض انها تعمل لحساب جهه امنية ما سرا.
وحتي يومنا هذا ترفض كريستين التحدث الي اي جهه اعلامية او صحفية .


اغتيال الملك فيصل


مواضيع مقترحة

هناك 3 تعليقات:

  1. اكيد كريستين علي علم للموضوع 🙈

    ردحذف
  2. في صفقة مع الصين قديمة للصواريخ ممكن تكون السبب

    ردحذف